الخميس، 20 ديسمبر 2012

ديدات والنقد النصى ـ تعليقاً على تعليق


كنتُ قد نشرتُ مقالاً بعنوان "ديدات والنقد النصى"، والمقال كان عبارة عن تعليق سريع لفيديو قصير شاهدته للشيخ أحمد ديدات، يتحدث فيه الشيخ عن بعض المشكلات النصية، فناقشت فى المقال مشكلة نصية واحدة ألا وهى آية لو 51:24، ومنذ عدة أيام وجدتُ أحد الباحثين المسلمين يُدعى أيمن تركى كتب تعليقاً على مقالى أو بمعنى أدق رداً عليه، ولكن للأسف وجدتُ فى تعليقه العديد من الأخطاء. فآية لو51:24 ليست مشكلة نصية لولا نظرية عدم الزيادات الغربية التى وضعها ويستكوت وهورت، والآن بما أنه ثُبت عدم دقة تلك النظرية فقد تراجع العلماءُ عن تصنيفها مشكلة نصية وأتفقوا على أصالتها، والنقطة الثانية التى أثارها الزميل هو إعتباره ديدات علامة جليل حيث قال الزميل أن [محاضراته ومناظراته هى مرجعية عظيمة لكل طالب فى مجال مقارنة الأديان.] لذلك أنا خصصتُ بضع صفحات  فى هذا التعليق عن مكانة ديدات العلمية فى مجال النقد الكتابى، وأيضاً عن أفكار ديدات الدينية ومدى تأثرها بالأفكار القاديانية. 
لتحميل البحث (اضغط هنا

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بسم الله ماشاء الله

    ثراء هائل في البحث جزاك الله عنه كل خير

    أود ان نتواص إذا لم يكن عندك مناع

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله ...
      أشكرك على هذا التعليق الرقيق ...
      ليس لدى مانع فى التواصل ....
      شكراً

      حذف
  2. بارك الله فيك

    هذا حسابي على الفيس بوك: http://www.facebook.com/mohe.momo

    وهذا إيمايلي للتواصل:haitdz@hotmail.com

    معرفة خير إن شاء لله

    ردحذف